الثلاثاء، 21 يونيو 2011

سلّم النجاح


      هل هناك أجمل من أن يصعد الإنسان سلّم النجاح؟؟!!..هي طريقة سهلة وممتعة..نهايتها سعادة وفرح بالإنجاز..
عليك أن تصعد معي هذه الدرجات..كي تصل الى باب النجاح..
الدرجة الأولى:امتلك ارادة قوية،فالإرادة القوية لا تعرف الضعف والكسل،بل كن قويا بإرادتك..وامتلك قوتها..كي تصعد الى الدرجة الثانية..
الدرجة الثانية: كن واثقاً بنفسك وبقدراتك..ولا تقل مستحيل..تعبت..لا أستطيع..بل الإنسان الواثق بنفسه لا يعرف المستحيلات..فإن ملكت ذلك..فأنت تستطيع أن تصعد للدرجة الثالثة..
الدرجة الثالثة: ضع خطة بسيطة واضحة وكاملة..كي تصل الى باب نجاحك..فكيف يصل الإنسان الى نجاحه..دون أن يملك بوصلة..تنظم عملية سيره الى هدفه..فإن ملكت هذه البوصلة..فبإمكانك الصعود الى الدرجة الرابعة..
الدرجة الرابعة: لا تجعل من الناس همّاً فوق رأسك..فكن كالصخر حين يسخرون منك..أو يستهزئوا بك..فستصيبهم الصدمة..وسيحسدوك..عندما يرون انجازاتك..بعدها لا تنسى أن تنتقل الى الدرجة الخامسة...
الدرجة الخامسة: واجه كل التحديات التي تعوِّق طريقك الى النجاح..واذا فشلت تعلم من فشلك..فالنجاح لا يأتي الا اذا ذقت طعم الفشل..
ارادة قوية..ثقة بالنفس..خطة واضحة..مواجهة التحديات...عندها يمكنك الإنتقال الى الدرجة السادسة...
الدرجة السادسة: اقرأ سير الناجحين..فهم من يحفِّزوك..اطّلع على نجاحاتهم..وتعلم من اصرارهم وعزيمتهم..ولكن اياك أن تقلدهم..فما خُلقنا كي نقلّد..بل أوجدنا الله كي نبتكر كل جديد..
الدرجة السابعة: مبروك...لقد وصلت الى باب النجاح..الآن افتح الباب..كي ترى نور النجاح ينبعث في كيانك..عندها كافئ نفسك على نجاحك العظيم والباهر...
قرر الآن..واصعد سلّم النجاح..اسأل الناجحين عن شعورهم عندما بلغوا اهدافهم وحققوها..اسألهم عن شعورهم وسعادتهم...
فابدأ الآن..ولا تؤجل أو تسوِّف..فحياتك أنت مسؤول عنها..وسيحاسبك الله عليها..وسيسألك الله عن كل أعمالك..ماذا قدمت للبشرية؟؟!..ماذا قدمت لدينك؟؟!..فكن مستعداً لهذه الأسئلة..
واستثمر وقتك وعمرك قبل فوات الأوان..
                                                    علاء مراد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق